القائمة الرئيسية

الصفحات

ترغب منظمة العمل الطوعية في تعيين مساعد مالي التقديم للسودانين فقط



للمواطنين السودانيين فقط
الصف: G6  
رقم الوظيفة الشاغرة:  DC / ADDIS ABABA / GS / 2020/03
تاريخ النشر: 23 أبريل 2020 
نهاية التقديم: 07 مايو 2020
رقم الوظيفة: 3602 
القسم: RO-Africa 
الوحدة التنظيمية: CO-Addis Ababa 
الموقع: Khartoum  
نوع العقد: Fixed Term 
مدة العقد:  12 شهر مع إمكانية التجديد 


وبموجب الفقرة (هـ) من المادة 4-2 من النظام الأساسي للموظفين ، فإن شغل الوظائف الشاغرة في مشاريع التعاون التقني لا يندرج في المرفق الأول للنظام الأساسي للموظفين ويتم عن طريق الاختيار المباشر من جانب المدير العام.

من أجل دعم أفضل عملية مستنيرة لملء الشاغر المذكور أعلاه عن طريق الاختيار المباشر ، تدعو منظمة العمل الدولية المرشحين المهتمين إلى تقديم طلباتهم عبر الإنترنت بحلول التاريخ المذكور أعلاه.

فيما يلي المؤهلين للتقديم:
  • المرشحون الداخليون لمنظمة العمل الدولية وفقا للفقرتين 31 و 32 من المرفق الأول للنظام الأساسي للموظفين.
  • المرشحين الخارجيين *
* تخضع عملية التوظيف لوظائف الخدمة العامة لمعايير توظيف محلية محددة.

لا يُتوقع أن تؤدي التعيينات في مجال التعاون التقني إلى وظيفة في منظمة العمل الدولية ولا تحمل أي توقع للتجديد أو التحويل إلى أي نوع آخر من التعيينات في المنظمة. سيتم منح عقد محدد المدة لمدة عام واحد. تخضع تمديد عقود التعاون الفني لعناصر مختلفة بما في ذلك ما يلي: توافر الأموال ، والحاجة المستمرة إلى الوظائف والسلوك والأداء المرضي .

* شروط التوظيف للمرشحين الخارجيين: وفقًا لممارسات منظمة العمل الدولية القائمة ، يتم تعيين مرشح خارجي عادةً في الخطوة الأولى من هذه الدرجة. 
المقدمة
الفقر في السودان عميق ومتعدد الأبعاد ويؤثر على 46.5٪ من السكان ، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية والنائية. تبلغ قيمة استهلاك الفقراء حوالي 65٪ فقط من خط الفقر الوطني ؛ إما أنهم يفتقرون إلى إمكانية الوصول إلى الخدمات الأساسية أو يزدادون فقراً من خلال الدفع مقابل الخدمات الأساسية. وبحسب مسح أجرته غرفة الزكاة ، فإن ما يقدر بنحو 2.3 مليون أسرة فقيرة (حوالي 14 مليون شخص) يحتاجون إلى الوصول العاجل إلى الخدمات الأساسية. كما أن 23.5٪ من السكان ، المصنفين على أنهم غير فقراء ، معرضون أيضًا لخطر كبير من الوقوع في الفقر إذا تعرضوا لصدمات مالية.

تقوم وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي (MoWSS) بتنفيذ مشروع "بناء القدرات لتقديم الخدمات الشاملة" بالشراكة مع بنك التنمية الأفريقي. تتم إدارة المشروع من قبل وحدة تنفيذ البرنامج (PIU) التي أنشئت داخل الوزارة وتستهدف ولايتي شمال كردفان والنيل الأبيض. تتحمل منظمة العمل الدولية المسؤولية بموجب برنامج AfDB-MoWSS لتحقيق الأجزاء الرئيسية من النتيجة الثالثة للبرنامج: منصات شبكات الأمان المجتمعية المستدامة في شمال كردفان والنيل الأبيض. ستعزز المجتمعات الفقيرة مهاراتهم وفرصهم في العمل وتوليد الدخل وبالتالي سيتم تمكينهم من الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية.

مقدمة تكملة
يتكون المشروع الذي تبلغ قيمته 6.4 مليون دولار أمريكي من النتائج الثلاثة المترابطة التالية:
  • النتيجة 1: تعزيز مهارات النساء والشباب المحليين لتحسين القابلية للتوظيف وتوليد الدخل ومشاركتهم في أنظمة التأمين الصحي
  • النتيجة 2: إنشاء مؤسسات صغيرة ومتناهية الصغر مستدامة لتوليد الدخل وفرص العمل وتحسين تغطية التأمين الصحي
  • النتيجة 3: تصميم آلية تقديم منسقة للحماية الاجتماعية وتنمية المهارات والخدمات الاجتماعية الأخرى وبناء القدرات لتسهيل الوصول إلى التأمين الصحي والخدمات والتحويلات الأخرى

التسلسل الإداري

سيقدم المساعد المالي الدعم لتحقيق جميع نتائج المشروع الثلاثة المتعلقة بتنمية المهارات وتنمية روح المبادرة والحماية الاجتماعية ، تحت الإشراف المباشر لمدير المشروع والمسؤولية الشاملة لمدير CO-Addis Ababa. كما سيعمل / تعمل عن كثب مع منسق المشروع الوطني والمساعد الإداري في الخرطوم والشؤون المالية والإدارية. مساعد المشروع ومقره أديس أبابا.
وصف الواجبات
  • يحلل ويقيم ويراقب مجموعة متنوعة من المستندات المالية المعقدة والحسابات للتعرف على الحالات الشاذة أو المعاملات التي تم نشرها بشكل خاطئ والتحقيق فيها وتحديد الإجراء التصحيحي. قد تشمل هذه حسابات دفتر الأستاذ العام ، مثل: الحسابات المصرفية العاملة الرئيسية ؛ طلبات تجديد الحسابات المصرفية الميدانية ؛ حسابات السلف الميدانية ؛ ميزانيات التعاون الإنمائي ؛ طلبات الدفع المتعلقة بالمشروع.
  • ينفذ جميع العمليات المطلوبة للنفقات في إطار تمويل التعاون الإنمائي ، وضمان الاستخدام الأكثر عقلانية للأموال. يشمل ذلك إجراء العمليات الحسابية وطلب الأموال والتحقق من المستندات الداعمة المبررة وإجراء الدفعات.
  • يراقب الحسابات فيما يتعلق بالمخصصات والنفقات وإجراء التعديلات لتحقيق الاستخدام الأمثل للأموال. مسودات ومسح المراسلات الإدارية المتعلقة بشؤون الميزانية للتحقق من البيانات والإجابة على الاستفسارات والحصول على معلومات إضافية.
  • تعد تقديرات تفصيلية للتكاليف وتوقعات الميزانية. إعداد معلومات أساسية وتقارير دورية ومخصصة للاستخدام في تحضيرات البرنامج والميزانية. يشارك في تحليل الميزانية والتوقعات كما هو مطلوب ويوفر المعلومات عند الطلب.
  • يعمل كموظف تصديق للالتزامات المقترحة.
  • يضمن الأداء السلس لإدارة المشروع والوظائف المتعلقة بدعم العمليات في تعاون وثيق مع موظفي الدعم الإداري والتشغيلي الآخرين من خلال توفير الدعم الإداري والتنظيمي للمشروع. وهذا يشمل تجهيز الاستحقاقات ، وإصدار العقود وحفظ السجلات والملفات.
  • يشارك في إعداد البيانات المالية لإدراجها في التقرير المالي والبيانات المالية المراجعة.


الواجبات (تكملة)
  • تدرب وتلخص وتقدم التوجيه للمسؤولين بشأن المسائل المالية والمتعلقة بالميزانية. قد يُطلب منه المشاركة في إعداد المواد التدريبية وفي عرض الدورات التدريبية الرسمية على النحو الذي يتطلبه المشروع / البرنامج.
  • موجزات ومساعدة للموظفين والخبراء والاستشاريين الدوليين في جميع جوانب المسائل المتعلقة بالإدارة. يوفر تفسير القواعد واللوائح والإجراءات المالية والإدارية.
  • يشارك في تنظيم الاجتماعات الخاصة وينسق جميع الترتيبات الإدارية الهامة لإجراء ورش العمل / الندوات والدورات التدريبية. إجراء حجوزات السفر والفنادق ، وإعداد أذونات السفر وتجميع المعلومات ذات الصلة بغرض السفر.
  • مراجعة جميع المراسلات الواردة التي تتطلب اتخاذ إجراء: تقديم توصيات بشأن الإجراء المناسب الواجب اتخاذه ؛ مراقبة المواعيد النهائية للردود ، والمتابعة مع مختلف موظفي المشروع / البرنامج والوحدات التنظيمية الأخرى بشأن تقديم التقارير والمراسلات.
  • تستعد بمراسلات وتقارير المبادرة الخاصة كما هو مطلوب في المهام الإدارية العامة أو المهام الأخرى ذات الصلة ، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة السرية. إعداد الإحصائيات والتقارير والمراسلات الإدارية الدورية.
  • يقدم التوجيه ويشرف على عمل الموظفين الإداريين و / أو غيرهم من موظفي الدعم.
  • يؤدي واجبات أخرى ذات صلة كما تم تعيينه.
المؤهلات المطلوبة
التعليم
إكمال التعليم الثانوي والتدريب الرسمي في المجال ذي الصلة.
تجربة
ست سنوات على الأقل من العمل المالي والإداري المسؤول بشكل تدريجي مع خبرة إشرافية. ومن المستصوب تجربة مماثلة مع النظام الموحد للأمم المتحدة أو مع منظمة دولية. خبرة عملية في حزم البرامج المكتبية القياسية والبريد الإلكتروني ونظام إدارة المعلومات الآلي الذي تتطلبه وحدة العمل (مثل WORD و EXCEL و PowerPoint).
اللغات
معرفة ممتازة وإلمام باللغة الإنجليزية ومعرفة جيدة باللغة العربية.
الكفاءات
  • القدرة على تحديد أولويات مهام العمل وتنظيم الجدول الزمني الخاص بها وأداء العمل الروتيني بشكل مستقل والوفاء بالمواعيد النهائية والتكيف مع الطلبات المتغيرة.
  • يتقن برامج الكمبيوتر (Microsoft Word و PowerPoint و Excel و Adobe Reader) والقدرة على استخدام حزم البرامج الأخرى التي يطلبها المكتب (مثل IRIS).
  • القدرة على الحصول على خدمات من وحدات العمل الأخرى داخل أو خارج المكتب لإنجاز المهام.
  • القدرة على قيادة فريق وإدارة عبء العمل الثقيل تحت ضغط الوقت.
  • معرفة وفهم دقيقين بالإرشادات والإجراءات الإدارية المعقدة بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الخدمات الإدارية داخل مجالات الدعم مثل الموارد البشرية والمالية والمشتريات.
  • معرفة جيدة بعمل المشروع / البرنامج والعمل المنجز في وحدات العمل الأخرى.
  • القدرة على الاستجابة للطلبات والتعامل مع الزوار باللباقة والدبلوماسية.
  • القدرة على البحث واسترجاع المعلومات من قواعد البيانات وتجميع التقارير.
  • القدرة على التعامل مع المسائل السرية بسلطة تقديرية.
  • مطلوب القدرة على العمل في بيئة متعددة الثقافات والسلوك والمواقف التي تراعي الفوارق بين الجنسين.
  • مهارات ممتازة لإدارة الوقت.

يمكن أيضًا عرض المرشحين المقيّمين الذين سيعتبرون قابلين للتعيين ولكن لم يتم اختيارهم لهذا المنصب لتعيينهم في وظيفة مؤقتة أخرى في نفس الدرجة أو في درجة أدنى شريطة أن يمتلك المرشحون المذكورون الحد الأدنى من المؤهلات لهذا المنصب.


تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق