القائمة الرئيسية

الصفحات

وظائف في مطار الخرطوم اليوم

 

وظائف في مطار الخرطوم اليوم

مطار الخرطوم الدولي هو مطار يقع في مدينة الخرطوم عاصمة السودان، وهو أكبر مطار في السودان. يعتبر المقر الرئيسي ومركز عمليات الخطوط الجوية السودانية وبدر للطيران. يُعتبر الموقع الحالي للمطار خطراً على مقاييس السلامة الجوية والأمن العمراني، وقد قررت الحكومة السودانية إغلاق المطار الحالي بعد الانتهاء من إنشاء مطار الخرطوم الجديد الذي يتم بناءه على بعد 40 كلم من وسط مدينة الخرطوم.

عام 2014، إستقبل المطار 290 299 2 مسافر، وكانت الخطوط السعودية هي التي نقلت أكبر عدد من المسافرين (600 380 مسافر).

أنشئ المطار في أعقاب الحرب العالمية الثانية في عام 1947، وتمت توسعته ليستوعب الحركة الجوية في السبعينات والثمانينات. وقد تم إعادة تأهيله المطار ما بين 2000و2010 وماتزال هناك عمليات تأهيل أخرى تشمل صالات المغادرة والوصول وبعض البنيات التحتية لمواكبة التطورات العالمية لحين إنشاء مطار الخرطوم الجديد.

في يونيو 2019، أوقفت شركات الطيران الأجنبية رحلاتها بشكل مؤقت نحو مطار الخرطوم الدولي بسبب الأوضاع الأمنية والاحتجاجات التي عرفتها مدينة الخرطوم، لكن عادت شركات الطيران لتشغيل رحلاتها من المطار في نفس الشهر بعد تحسن الأوضاع.

في 14 يناير 2020، توقفت حركة الطيران في المطار وتم فرض حظر جوي، وتحويل الطائرات القادمة للخرطوم لمطارات أخرى، وجاء هذا الإجراء بعد أن قام جنود بتمرد عسكري وإطلاق النار قرب محيط المطار، وقد أعيد فتح المطار في 15 يناير 2020

لمعرفة اخر الوظائف في مطار الخرطوم اليوم يمكنكم زيارة موقعهم الرسمي عبر الرابط التالي:

http://khairport.gov.sd/

reaction:

تعليقات