القائمة الرئيسية

الصفحات


أثر الصدمة النفسية على الأداء الأكاديمي


الصدمة النفسية أمر يواجه العديد من الأطفال و الطلبة  في المدرسة   و الجامعة. قد يكون هناك طلاب في مدرستك تعرضوا لنوع من الصدمات في حياتهم، تأثير هذه الصدمات النفسية قد ألحق الضرر بأدائهم الأكاديمي، والتنمية المعرفية والعاطفية لديهم ومع الآخرين، والاستعداد لما بعد التخرج من المرحلة الثانوية، و الجامعية وسوق العمل.
خلال السنة الدراسية باختلاف فصولها، تمر على الطلبة و العاملين في المؤسسات التعليمية حالات تواجه تحديات صعبة و تجارب مؤلمة تؤثر على الصف الدراسي و البيئة التعليمية كفقدان فرد من افراد الأسرة، طالب،  صديق، زميل، معلم، موظف من مجتمع المدرسة. يعد دور المرشد المدرسي مهماً في تطوير وقيادة فريق الاستجابة  للأزمات قبل و بعد وقوع حدث صادم. كما أن المنطقة العربية شهدت الكثير من التغيرات و الأزمات على مدى سنوات، هذه الأزمات شكلت تأثير على الأسرة العربية و بالتحديد الأطفال.
بالالتحاق في هذه الدورة يمكنك التعرف على أعراض الصدمة النفسية للطلبة  الذين يعيشون تحت معاناة ، وتأثير الصدمة عليهم ، وكيفية توفير الدعم المناسب لهم. وكيف يمكن أن تكون قائدا فعالاً ومساهماً للحفاظ على بيئة مدرسية آمنة، وداعمة لأفرادها، و مراعية للصدمات.

المحاضر:

أريج عبد الرحمن النافع
- ماجستير إرشاد  من جامعة مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية  ٢٠١٦

reaction:

تعليقات