القائمة الرئيسية

الصفحات

مطلوب منسق مشروع تحسين الوصول إلى الصحة وتقوية النظم

مطلوب منسق مشروع

مطلوب منسق مشروع تحسين الوصول إلى الصحة وتقوية النظم وزارة الصحة الاتحادية


مركز العمل: الخرطوم مع إمكانية السفر إلى الولايات المستهدفة
تاريخ البدء المقدر: 20 مايو 2020
القسم / الوحدة: وحدة تنفيذ المشروع (PIU)
المشرف: وكيل الوزارة
رقم البريد: 1
مقر العمل: الخرطوم
تاريخ الإغلاق: 05 مايو 2020
________________________________________

  خلفية:



يهدف مشروع تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية وتعزيز النظم إلى زيادة الطلب على الرعاية الصحية وتحسين توفير الخدمات الصحية للحد من المعدلات المرتفعة للوفيات والمراضة بين النساء والأطفال في أربع ولايات في السودان ، وهي الجزيرة ، الخرطوم. والدولة الشمالية ونهر النيل. سيتناول المشروع الأولويات الصحية الرئيسية للبلد بما في ذلك الصحة الإنجابية وصحة الطفل والتغذية ومكافحة السرطان. المكونات الرئيسية الثلاثة للمشروع هي: 1) بناء القدرات المؤسسية للأنظمة الصحية بما في ذلك المكونات الفرعية أ) بناء قدرات الموارد البشرية للصحة و ب) دعم تقديم الخدمات الصحية. 2) توليد الطلب على استخدام الرعاية الصحية. و 3) إدارة المشروع. يهدف المشروع إلى تحسين المعرفة الصحية ، والحصول على الخدمات الصحية ، جودة الخدمات الصحية والقدرة الوظيفية للنظام الصحي. من المتوقع تحقيق مكاسب كبيرة في صحة الأمهات والصحة الإنجابية ، والحالة التغذوية للنساء والأطفال ، والكشف المبكر عن السرطان وعلاجه ، وفي نهاية المطاف الحد من الوفيات والمراضة بين النساء والأطفال.
تلقت حكومة جمهورية السودان منحة من صندوق التنمية الأفريقي لتكاليف مشروع تحسين الوصول إلى الخدمات الصحية وتعزيز النظم. ومن المزمع أن يطبق جزء من عائدات هذا التمويل على مدفوعات الموظفين التي تتكون من وحدة تنفيذ المشروع (PIU). تهتم وزارة الصحة الاتحادية بتعيين منسق مشروع لقيادة PIU.

________________________________________

  الواجبات والمسؤوليات:



يتوقع من منسق المشروع أداء المهام التالية:
● قم بإعداد خطة عمل لهذا المشروع في غضون 60 يومًا بعد بدء العمل والتي يجب أن تتضمن الكرونوغراف لتنفيذ جميع الأنشطة التي سيتم تنفيذها من قبل المشروع.
● إعداد تقارير تنفيذ شهرية تحدد ما إذا كان يتم تنفيذ خطة العمل المذكورة أعلاه وما إذا كانت مدفوعات البنك في الموعد المحدد. رصد وتسهيل الامتثال لمتطلبات التنفيذ القانونية والمالية والتقنية والاجتماعية وغيرها من المشروع ذات الصلة.
● التنسيق مع المشتريات والتمويل والموظفين الفنيين المعنيين والشركاء المنفذين الآخرين في جميع أنشطة المشروع لضمان التنفيذ في الوقت المناسب للمشروع.
● القيام بمراقبة وتقييم مؤشرات الأداء والنتائج مقابل أهداف المشروع.
● تقديم الدعم [في شكل مراجعة والموافقة] لجميع الوثائق والعمليات المتعلقة بالجوانب التقنية للمشروع ، وإدارة المشتريات ، والإدارة المالية ، وما إلى ذلك للمشروع.
● مراجعة وتقديم / تعليقات و / أو الموافقة حسب الضرورة على جميع التقارير والوثائق المتعلقة بالمشروع التي يعدها موظفو المشروع أو المكاتب الحكومية الأخرى ذات الصلة والشركاء المنفذون الآخرون.
● ضمان التواصل الفعال بين المشروع والشركاء المنفذين وأصحاب المصلحة الآخرين.
● ضمان إعداد التقارير المرحلية الفصلية والسنوية والتقارير الأخرى ذات الصلة بالمشروع في الوقت المناسب لتقديمها إلى البنك.
● بالتنسيق مع فريق المشروع ، إجراء تقييم للعروض في ضوء اختيار الكيانات لتوفير الخدمات الاستشارية وغير الاستشارية ، والسلع ، إلخ.
● مراجعة خطة المشتريات للمشروع والتأكد من استكمال التحديثات والمراجعات للخطة بشكل دوري أو حسب الضرورة واستخدام خطة الشراء كأداة للإدارة والرصد لتنفيذ أنشطة الشراء للمشروع في الوقت المناسب.
الإشراف على إعداد البيانات المالية للمشروع وضمان التنفيذ في الوقت المناسب للتدقيق المالي لحساب (حسابات) المشروع من قبل مدقق خارجي.


________________________________________

  الحد الأدنى من المؤهلات والمهارات والخبرة المطلوبة:


درجة الماجستير في الطب أو الصحة العامة أو العلوم الاجتماعية ذات الصلة ، مع ما لا يقل عن 10 سنوات من الخبرة الميدانية في إدارة المشاريع (سجل حافل بالإنجاز الناجح للمهام المعينة).
خبرة في العمل في المشاريع الصحية الممولة من الجهات المانحة في السودان أو دول أخرى في المنطقة.
خبرة في مجال البحوث الصحية مع سجل حافل بالمنشورات في المجلات التي يراجعها الأقران.
خبرة في الإشراف على الموظفين وإدارة الفرق والقيادة.
مهارات تحليلية ومهارات تواصل ممتازة.
إلمام جيد ببرامج MS Office: Word و Excel و Access و PowerPoint
________________________________________

متطلبات اللغة:

  معرفة ممتازة باللغتين الإنجليزية والعربية (الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة).

علاقات العمل الداخلية:
• وكيل وزارة الصحة الاتحادية
• جميع الوحدات والمديريات المنفذة - FMOH
• شركاء تقنيون معنيون.

علاقات العمل الخارجية
• شركاء الأمم المتحدة
• وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي
• عمليات البنوك التجارية في السودان
• بنك السودان
ملحوظة :
• يرجى إرسال السير الذاتية والشهادات إلى: gd.pp.fmoh@gmail.com

تعليقات