القائمة الرئيسية

الصفحات


أعلنت رئاسة المنحة التركية،
عن فتح باب التسجيل واستلام الطلبات للمنحة التركية لعام 2020 المقدمة للطلاب الأجانب، اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى 20 شباط/فبراير المقبل.
وذكرت رئاسة المنحة في بيان أن التسجيل للمنحة يشمل جميع البرامج الأكاديمية، الليسانس والماجستير والدكتوراه.
ونوهت أنه يجب على المتقدمين تحميل جميع الوثائق والمستندات المطلوبة من خلال نظام التقديم، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول الطلبات المقدمة يدويا أو المرسلة عبر البريد.
وتعد المنحة التركية من أهم برامج المنح الدراسية حول العالم، فهي تستهدف الطلاب الأجانب حصرا، ممولة من قبل الدولة التركية بشكل كامل .

أهم ميزات المنحة التركية:

– لا يشترط على المتقدم للمنحة شهادات توفل أو أيلتس، ولا شهادات إتقانه للغة التركية، فبمجرد حصول الطالب على المنحة، تقدم له الدولة عاما كاملا لدراسة اللغة التركية.
– يحصل الطالب المقبول في المنحة على تذاكر سفر مدفوعة من قبل الحكومة التركية من البلد الذي يقيم فيه إلى تركيا، ومن تركيا إلى بلده عند انتهاء مدة دراسته.
– يحق للطالب الحصول على “إقامة طالب” من الدولة التركية طوال مدة دراسته في تركيا.
– توفر الدولة التركية مساكن السكن للطلبة المقبولين في المنحة الدراسية.
– تمنح المنحة التركية الطالب راتبا شهريا، 700 ليرة تركية لطلاب البكالوريوس، و950 ليرة لطلاب الماجستير، و1400 ليرة لطلاب الدكتوراه، كما تمنح الباحث العلمي 3000 ليرة.
– تقدم الدولة للطالب تأمينا صحيا طوال فترة الدراسة.
أعلنت رئاسة المنحة التركية، عن فتح باب التسجيل واستلام الطلبات للمنحة التركية لعام 2020 المقدمة للطلاب الأجانب، اعتبارا من اليوم الجمعة، وحتى 20 شباط/فبراير المقبل. وذكرت رئاسة المنحة في بيان أن التسجيل للمنحة يشمل جميع البرامج الأكاديمية، الليسانس والماجستير والدكتوراه. ونوهت أنه يجب على المتقدمين تحميل جميع الوثائق والمستندات المطلوبة من خلال نظام التقديم، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول الطلبات المقدمة يدويا أو المرسلة عبر البريد. وتعد المنحة التركية من أهم برامج المنح الدراسية حول العالم، فهي تستهدف الطلاب الأجانب حصرا، ممولة من قبل الدولة التركية بشكل كامل . أهم ميزات المنحة التركية: – لا يشترط على المتقدم للمنحة شهادات توفل أو أيلتس، ولا شهادات إتقانه للغة التركية، فبمجرد حصول الطالب على المنحة، تقدم له الدولة عاما كاملا لدراسة اللغة التركية. – يحصل الطالب المقبول في المنحة على تذاكر سفر مدفوعة من قبل الحكومة التركية من البلد الذي يقيم فيه إلى تركيا، ومن تركيا إلى بلده عند انتهاء مدة دراسته. – يحق للطالب الحصول على “إقامة طالب” من الدولة التركية طوال مدة دراسته في تركيا. – توفر الدولة التركية مساكن السكن للطلبة المقبولين في المنحة الدراسية. – تمنح المنحة التركية الطالب راتبا شهريا، 700 ليرة تركية لطلاب البكالوريوس، و950 ليرة لطلاب الماجستير، و1400 ليرة لطلاب الدكتوراه، كما تمنح الباحث العلمي 3000 ليرة. – تقدم الدولة للطالب تأمينا صحيا طوال فترة الدراسة. – تقدم الدولة للطالب المقبول بالمنحة بطاقة نقل المواصلات بسعر مدعوم مخفض. – جميع الاختصاصات موجودة بالمنحة عدا تخصص طب الأسنان بالدراسات العليا. – المنحة مفتوحة لكل طالب راغب بالتقديم، ومن جميع دول العالم. شروط القبول في المنحة التركية: بالنسبة لطلاب البكالوريوس، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 21 عاما، وألا يقل مجموع الطالب عن 70%، وألا يقل مجموع الطالب الراغب في دراسة طب عن 90%، وألا يكون تركي الجنسية. أما بالنسبة لطلاب الماجستير، فيجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 30 عاما، وأن يكون معدل درجة البكالوريوس لا يقل عم 75%، و ألا يكون تركي الجنسية. وبالنسبة لطلاب الدكتوراه، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 35 عاما، وأن يكون معدل درجة الماستر أو الماجستير لا يقل عن 75%، وألا يكون تركي الجنسية. ويمكن للطلاب التقديم إلى المنحة التركية من خلال الرابط التالي ومن ثم إتباع التعليمات: https://turkiyeburslari.gov.tr/ – تقدم الدولة للطالب المقبول بالمنحة بطاقة نقل المواصلات بسعر مدعوم مخفض.
– جميع الاختصاصات موجودة بالمنحة عدا تخصص طب الأسنان بالدراسات العليا.
– المنحة مفتوحة لكل طالب راغب بالتقديم، ومن جميع دول العالم.

شروط القبول في المنحة التركية:

بالنسبة لطلاب البكالوريوس، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 21 عاما، وألا يقل مجموع الطالب عن 70%، وألا يقل مجموع الطالب الراغب في دراسة طب عن 90%، وألا يكون تركي الجنسية.
أما بالنسبة لطلاب الماجستير، فيجب أن لا يتجاوز عمر المتقدم 30 عاما، وأن يكون معدل درجة البكالوريوس لا يقل عم 75%، و ألا يكون تركي الجنسية.
وبالنسبة لطلاب الدكتوراه، فيجب ألا يتجاوز عمر الطالب 35 عاما، وأن يكون معدل درجة الماستر أو الماجستير لا يقل عن 75%، وألا يكون تركي الجنسية.
ويمكن للطلاب التقديم إلى المنحة التركية من خلال الرابط التالي ومن ثم إتباع التعليمات:
 https://turkiyeburslari.gov.tr/

تعليقات

14 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أريد أن ادرس بكالوريوس طب وجراحة الأسنان

      حذف
  2. أريد أن أدرس ماجستير في الهندسة الزراعية
    بتخصيص أنظمة الري

    ردحذف
  3. أريد أن أدرس ماجستير في الهندسة الزراعية
    بتخصيص أنظمة الري

    ردحذف
  4. أريد أن أدرس ماجستير في الهندسة الزراعية
    بتخصيص أنظمة الري

    ردحذف
  5. اريد ان ادرس بكالوريوس في الهندسه الميكانيكيه

    ردحذف
  6. أجمل فرصة سعيدة

    ردحذف
  7. اريد ان أدرس ماجستير سياحه وفنادق

    ردحذف
  8. اريد ان ادرس ماستر في المحاسبة

    ردحذف

إرسال تعليق