القائمة الرئيسية

الصفحات

مسابقة جوجل العلمية للطلاب من عمر 13-18 سنة للفوز بجوائز مالية قيمة 2018


مسابقة جوجل للعلوم (Google Science Fair) هي عبارة عن مسابقة للعلوم عبر الإنترنت متاحة لجميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا من جميع أنحاء العالم، بتنظيم من شركة جوجل. على الطلبة تنفيذ مشروع بحثي متعمق في مشكلة في مجالات العلوم أو الهندسة باستخدام طريقة علمية أو هندسية معقولة أو باستخدام التفكير الحاسوبي. ستؤخذ اختيارات موضوعات المشاركين في الاعتبار عندما يتم وضع المشاركات في فئات:أو

فئة التجربة

تتضمن فئة التجربة الموضوعات التالية: العلوم السلوكية والاجتماعية، والأحياء، والكيمياء، والبيئة، والحياة النباتية والحيوانية، وعلوم الغذاء.

فئة الهندسة

تتضمن فئة الهندسة الموضوعات التالية: الفيزياء الفلكية، والطاقة والفضاء، والفيزياء، والكهرباء والإلكترونيات، والاختراعات والابتكارات، وتصميم الروبوتات، وعلوم الكمبيوتر والرياضيات.
ينتهي التقديم بتاريخ: 12 ديسمبر 2018.

جوائز المسابقة:

  1. الجائزة الكبرى: منحة دراسية بقيمة 50,000$ مقدمة من جوجل.
  2. جائزة LEGO Education: منحة دراسية قدرها 15,000$ والسفر إلى مقر شركة LEGO في الدنمارك.
  3. جائزة Explorer: منحة دراسية قدرها 15,000$ ورحلة استكشاف مقدمة من ناشونال جيوغرافيك.
  4. جائزة الابتكار (Scientific American): منحة دراسية قدرها 15,000$ ورحلة استكشافية مع العلماء حول العالم.
  5. جائزة الريادة: منحة دراسية قدرها 15,000$ ورحلة في مرافق Virgin Galactic.
  6. جائزة Inspiring Educator: بطاقة هدايا بقيمة 5,000$ لشراء المنتجات التعليمية من LEGO Education.
  7. يسافر الفائز إلى مقر جوجل الرئيسي. (المتأهلون الـ 20 للمرحلة النهائية على مستوى العالم).
  8. يربح الفائز جهازًا لوحيًا بنظام أندرويد وغيره من الهدايا القيمة. (53 فائزًا على مستوى الولاية).
  9. يربح الفائز جهاز Chromebook وغيره من الهدايا القيمة. (100 فائز على المستوى الإقليمي).

شروط الاشتراك:

  1. أن يتراوح أعمار المشاركين في المسابقة ما بين الـ 13 والـ 18 عامًا.
  2. الفائزون مسبقًا بالجائزة الكبرى في معرض جوجل للعلوم أو ما يكافئه، هم غير مؤهلين للمشاركة في معرض جوجل للعلوم لعام 2018.
  3. موافقة وليّ الأمر أو الوليّ القانوني للمشارك دون سن الرشد القانوني في محل إقامته ببلده.
  4. المسابقة غير مفتوحة لمقيمي كوبا وإيران وكوريا الشمالية والسودان وسوريا ومنطقة شبه جزيرة القرم وأي بلد وقعت عليه عقوبات من الولايات المتحدة وهي لاغية أينما كانت ممنوعة بموجب القانون.
  5. إن الموظفين، والعاملين، والمدراء، والوكلاء، والممثلين، وأفراد أسرهم المقربين، والمؤسسات الأخرى المدرجة في موقع المسابقة، والتي تشارك في التحكيم، هم غير مؤهلين للدخول أو المشاركة بأي طريقة أخرى في هذه المسابقة.

عن شركة جوجل

هي شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات والمنتجات المرتبطة بالإنترنت، والتي تشمل تقنيات التسويق عبر الإنترنت ومحركات البحث والبرامج والأجهزة. تم تأسيس جوجل عام 1998 بواسطة لاري بيدج وسيرجي برين في حين كانا طالبين في مرحلة الدكتوراه  في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا. ويمتلكون معًا حوالي 14% من أسهمها ويسيطرون على 56% من قوة التصويت من خلال الأسهم الممتازة. وقد أُدرجت جوجل كشركة خاصة في 4 سبتمبر 1998. وقد تم طرح الاكتتاب العام الأولي في 19 أغسطس 2004، وانتقلت الشركة إلى مقرها الرئيسي في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، والتي أطلق عليها اسم Googleplex. وفي أغسطس 2015، أعلنت جوجل عن خطط لإعادة تنظيم اهتماماتها المختلفة باعتبارها تكتل يسمى Alphabet Inc. وتعد جوجل التابع الرئيس والداعم لشركة Alphabet. وقد تم تعيين Sundar Pichai في منصب الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، ليحل محل Larry Page الذي أصبح الرئيس التنفيذي لـ Alphabet.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, الصومال, تونس, اليمن
بلد الإقامة
آي دولة
الفئات العمرية
13 -18
الجنس
الجميع
الشغف
التكنولوجيا, العلوم, الهندسة, الزراعة

معلومات الفرصة

الفرصة تستهدف
طلاب المدارس
التمويل
تمويل كامل
تغطي الفرصة
رسوم المشاركة
مكان الفرصة
الولايات المتحدة
الوثائق المطلوبة
أخرى

الشروط التعليمية

التخصصات المطلوبة
جميع التخصصات
المستوى التعليمي
‏تعليم أساسي‏, ‏تعليم ثانوي ‏
اللغات المطلوبة
العربية

كيفية تقديم الطلب

يمكن التقديم من خلال التسجيل أولاً في حساب جوجل إذا لم تكن مسجلًا بالفعل.

التسجيل للأفراد:

  • بمجرد إنشاء حساب على جوجل انتقل إلى الصفحة الرئيسة للمسابقة وقم بالتسجيل. ستتم مطالبتك بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بحسابك على جوجل. 
  • سيتم عندئذٍ الإنتقال بك إلى لوحة معلومات المشروع بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل حسابك على جوجل على موقع المسابقة، وستنتقل إلى صفحة المسابقة حيث يمكنك الدخول ومراجعة معلومات تسجيلك، وطلب موافقة أبوية أو موافقة من الوصي القانوني، وإنشاء مشاركتك النهائية، وتعديلها، وإرسالها.
  • قم بإكمال المعلومات المطلوبة حولك وحول مشاركتك في قسم التسجيل قبل إنشاء مشاركتك. ويمكنك تعديلها لاحقًا. انقر المربع للإقرار بأنك قرأت، وقبلت ووافقت على الإلتزام بهذه القواعد والشروط الرسمية.
  • يمكنك بمجرد إكمال التسجيل بدء العمل على مشاركتك.

التسجيل للفرق: تكون أهلية الفريق من اليوم الذي يقوم فيه قائد الفريق بالتسجيل في المسابقة:

  • بمجرد امتلاك جميع أعضاء الفريق لحساب على جوجل، يجب اختيار أحد أعضاء الفريق ليكون قائداً.
  • بصفتك قائد الفريق، انتقل إلى موقع المسابقة وقم بالتسجيل. ستتم مطالبة قائد الفريق بإدخال عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصين بحسابه على جوجل.
  • سيتم عندئذٍ الانتقال بقائد الفريق إلى لوحة معلومات المشروع. وكلما قام قائد الفريق بتسجيل الدخول باستخدام تفاصيل الحساب الخاص به على جوجل سينتقل إلى صفحة المسابقة حيث يمكنه الدخول ومراجعة معلومات تسجيله، وطلب موافقة أبوية أو من الوصي القانوني وإنشاء مشاركته النهائية وتعديلها وإرسالها.
  • سيُطلب من قائد الفريق إدخال بعض المعلومات المتعلقة به وبمشاركة الفريق في قسم التسجيل قبل التمكن من إنشاء مشاركة.
  • يجب على قائد الفريق أن يقوم بإضافة أعضاء الفريق الآخرين إلى فريقه بعد إتمام مرحلة التسجيل عن طريق إدخال عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بأعضاء الفريق الآخرين.
  • سيستلم أعضاء الفريق الآخرون رسالة بريد إلكتروني من جوجل مع إرشادات حول كيفية التمكن من التسجيل كجزء من فريق قائد الفريق. وستتم مطالبتهم بإنشاء كلمة مرور خاصة بهم وتقديم نفس المعلومات الشخصية التي أدخلها قائد الفريق.
يمكنك (أو قائد فريقك إذا كنتم فريقًا) إرسال المشاركة الخاصة بك (أو بالفريق) في أي وقت أثناء الدعوة المفتوحة للمشاركات. لن يتم إدخال المشاركات بشكل تلقائي، إذ يجب على المشتركين النقر على زر (إرسال أو Submit) حتى يتم اعتبار مشاركتهم في المسابقة.
للمزيد من المعلومات حول شروط وكيفية التسجيل يرجى الإطلاع على الشروط العامة للمسابقة.

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات يرجى الاطلاع على الرابط التالي

تعليقات